تحليل خصائص الأصناف المختلفة في صناعة الحبر
- Apr 11, 2018 -

مع تقدم التكنولوجيا والعدد المتزايد باستمرار من شركات الطباعة الرقمية في السوق ، فإن أنظمة الحبر المتوفرة تقدم أيضًا اتجاهات تنموية متنوعة. نظرًا لأن كل نظام حبر سيكون له مزاياه وعيوبه الخاصة ، يمكننا أن نفهم خصائص أنظمة الحبر هذه أكثر من أجل فهم الاتجاهات الأساسية الحالية لتطوير الحبر. ما يلي دعونا Xiaobian تلخيص خصائص أنواع مختلفة من الحبر بالنسبة لك ...

حبر قائم على الماء

يتم بصفة عامة صياغة الأحبار المائية على أساس الأصباغ والأصباغ. تمتد أعمارها المفيدة من بضعة أيام إلى شهر ، وتحتاج إلى استخدامها بالتزامن مع ركائز نفاثة الحبر المغلفة المتخصصة. يتم تغليف الركائز بشكل رئيسي بالحبر لامتصاص الأحبار ، لذلك فهي أغلى ثمناً ، ولكن الأحبار المستندة إلى الماء السعر رخيص نسبياً ، ولا توجد مشكلات معالجة لاحقة. السلسلة اللونية التي يمكن أن تتكاثر بها الأحبار المائية هي الأكبر من بين جميع أنظمة الحبر. حتى الآن ، بدأت شركات الطباعة أكثر وأكثر لإنتاج حلول الطباعة القائمة على المياه.

حبر نوع المذيب

يتم تلوين الأحبار المستندة إلى المذيبات أساسًا عن طريق اختراق سطح الركيزة. تم تطويرها في المقام الأول لمنتجات الفينيل وهي أنظمة الحبر الأكثر استخدامًا في سوق طباعة النافثة للحبر. توفر الأحبار التي تعتمد على المذيبات حياة أطول للمستخدمين دون الحاجة إلى التصفيح ، ولكنها تتطلب التدفئة أثناء الطباعة والتجفيف. تحتوي الأحبار المستندة إلى المذيبات الحقيقية على المركبات العضوية المتطايرة (المركبات العضوية المتطايرة) وتتطلب من الطابعة أن تتخذ إجراءات التهوية وغيرها من وسائل معالجة الهواء. بشكل عام ، فإن احتمالات بيع أحبار مذيبة مفعمة بالتفاؤل ، باستثناء بعض المناطق التي تكون فيها متطلبات جودة الهواء أكثر صرامة.

حبر صديق للبيئة أو منخفض المذيبات

يمكن استخدام الأحبار الصديقة للبيئة أو المذيبات المنخفضة على ركائز مطلية أو غير مطلية. عند الطباعة على ركائز المغلفة ، يمكنهم التحكم في المكاسب نقطة أنفسهم ؛ عندما يتم طباعتها على ركائز غير مطلية ، هناك حاجة إلى أجهزة تدفئة / مجففات للتحكم في كسب النقاط. الأحبار الصديقة للبيئة أو منخفضة المذيبات هي أرخص من الأحبار المستندة إلى المذيبات الحقيقية ولا تحتوي على VOCs ، مما يزيل عناء التعامل مع الهواء. ونظرًا لأن حياة هذا النوع من الحبر تشبه تلك الموجودة في الأحبار المستندة إلى المذيبات ، يمكن للمستخدمين توسيع متانتها من خلال ترقيق الأفلام. لذلك ، فهي واحدة من الأحبار الرئيسية التي سيتم استخدامها في المستقبل.

ايكو الحبر

لا يزال الحبر البيئي باستخدام لاكتات الإيثيل تكنولوجيا ناشئة ، وإنتاجه من المواد الخام أساسا من الذرة والمحاصيل الأخرى. يحتاج الحبر البيئي إلى ضبط السخان والمجفف على درجة حرارة أعلى عند الطباعة. لأن المذيب المستخرج من النبات يستخدم بدلاً من المذيب البترولي ، فإن الحبر في فئة المنتجات الخضراء. إذا لم تتغلب عليها أحبار الأشعة فوق البنفسجية قبل إطلاق السوق البيئي ، فمن المؤكد أنها ستتمكن من إنشاء عالم من الطباعة الرقمية.