حبر فليكسو يكفي لهذا
- Apr 11, 2018 -

الأحبار المائية ، كحبر صديق للبيئة ، تحتوي على القليل من المذيبات العضوية وتحتوي على القليل من المذيبات العضوية ، وليس لها انبعاثات VOC. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدام الأحبار المستندة إلى Flexo بدلاً من أحبار UV المطبوعة بالطباعة على علامات عالية الجودة ، خاصة ملصقات الأفلام ، فهناك العديد من الشكوك في هذه الصناعة. لذا ، من أجل استبدال أحبار الأشعة فوق البنفسجية فلكسوغرافية ، يجب أن تستوفي الأحبار المستندة إلى الطباعة فليكسو تلبية متطلبات السوق لأداء الطباعة. هنا ، أعد Label Jun وصفة لحبر الطباعة فليكسو لك.

درجة الحموضة مستقرة

الرقم الهيدروجيني للحبر المائي هو في الواقع غير مستقر مثل منحنى موجة سن المنشار. لتكون مستقرة ، يجب اختصار الوقت لقياس الرقم الهيدروجيني وإضافة مثبت ، أي ، الرقم الهيدروجيني للمقايسة وتكرار إضافة المثبت. لذلك ، غالباً ما تستخدم شركات طباعة الملصقات الأجنبية أجهزة التحكم في الوقت الحقيقي pH في تطبيقات الحبر المستندة إلى الماء لتحديد درجة الحموضة في أي وقت ، مع إضافة مثبتات في أي وقت للحفاظ على استقرار أداء الحبر المائي.

تحتوي الأحبار المائية المستقرة pH على أس هيدروجيني يتراوح بين 8.25 و 8.5 مع تذبذب قليل جداً. هذه الأحبار المائية لها قابلية نقل مستقرة ولزوجة مستقرة (لأن الحرارة الكامنة لتبخر الماء كبيرة ، فإن احتمالية لزوجة الحبر تصبح أكبر بسبب تبخر الماء في الأحبار المائية منخفضة للغاية ، والزيادة في لزوجة المياه الأحبار غالباً ما تنتج عن تطاير الأمونيا لتخفيض قيمة الرقم الهيدروجيني. إلى) ، بحيث تكون كثافة الألوان مستقرة.

لزوجة معقولة

من أجل ضمان أن الحبر المخزن في خلية الأسطوانة الأنيلوكس يتم نقله بسلاسة إلى لوحة الطباعة ، يجب استخدام حبر منخفض اللزوجة مماثل لعملية الطباعة بالحفر ، وإلا فإنه من الصعب امتصاص الحبر في ثقب الخلية. ومع ذلك ، نظرًا لخصائص خلايا الأسطوانة الأنيلوكس المطبوعة بالطباعة فليكسو وخصائص الخلايا الهرمية المشطوفة من الحفر الحفر الكهربائي ، فإن لزوجة الحبر فوق البنفسجي للطباعة فوق البنفسجية ليست بالضرورة منخفضة مثل حبر الحفر.

في تطوير أحبار الأشعة فوق البنفسجية المرنة في البلدان الأجنبية ، كان اختيار اللزوجة المنخفضة لراتنج المونومر الذي جعل أحبار الفوموغرافيك UV تصل إلى عالم اليوم. ومن نفس المنطلق ، يمكن أن تكون اللزوجة المعقولة للحبر المرتكز على الماء فلكسوغرافيًا مشابهة للحبر الموجود في حبر الأشعة فوق البنفسجية دون السعي وراء اللزوجة المنخفضة عمداً. تخيل أن آلية نقل الحبر في مطبعة فليكس هي نفسها ، وأن آلية التجفيف فقط هي التي تختلف. في هذه الحالة ، ما هي الحاجة إلى تقليل لزوجة الحبر المستندة إلى الماء المستندة إلى flexo؟

زيادة تركيز لون الحبر المائي بشكل مناسب

جودة الطباعة الفلكسوغرافية محدودة بتقنية بكرة الأنيلوكس. من أجل تحقيق عدد كبير من لوحات الطباعة ، يجب أن تستخدم أسطوانة anilox أيضًا عددًا كبيرًا من الخيوط ، ووفقًا لتقنية بكرة anilox ، فإن النسبة المثلى لعمق موقع الخلية إلى فتح موقع الخلية عندما تتوفر أسطوانة anilox على عدد كبير من الخطوط ، وسوف ينخفض تخزين الحبر الخاص بها وفقًا لذلك ، وستكون قيمة BCM منخفضة نسبيًا. في هذا الوقت ، إذا كان كل من العدد الكبير من الخطوط وكثافة الألوان العالية يجب متابعتها على نفس لوحة الطباعة ، فمن الضروري زيادة كثافة ألوان الحبر ، باختصار ، لزيادة نسبة الحبر.

من المعروف الآن أن نسبة الحبر فوق البنفسجي فلكسوغرافي هو عموما 25 ٪ ، ونسبة الحبر المستندة إلى المياه المستندة إلى فليكس هو عموما 20 ٪ ، ونسبة الحبر المستندة إلى المذيبات القائمة على فليكس هي أيضا حوالي 20 ٪ . نظرًا لأن التوتر السطحي لحبر المذيبات المرن (flexo-solvent ink) أقل عمومًا من الحبر المرن الموجود في الماء ، فإن معدل النقل من لوحة الطباعة يكون أقل شدةً ، وكثافة لون الحبر المذيب من نفس نسبة الصباغ بعد الطباعة أقل بقليل من الحبر المائي. . لذلك ، بالمقارنة مع أحبار UV الفلكوغرافية ، فإن متطلبات تناسق الألوان للأحبار المائية المستندة إلى Flexo هي فقط لزيادة نسبة الأصباغ.