كيف تختار شريط الباركود؟
- Apr 11, 2018 -

غالبًا ما يحتاج المستخدمون إلى تحديد نوع الشريط (مثل الشمع أو الهجين أو الراتنجات) والعرض وطول الشريط عند شراء شريط الباركود. لكي تتمكن من اختيار الشريط المناسب والفعال من حيث التكلفة والحصول على أفضل نتائج الطباعة ، يجب مراعاة ما يلي:

1) طريقة الطباعة

إذا كانت طريقة النقل الحراري ، يتم استهلاك الشريط في نفس الوقت مع ورق الملصق. من حيث العرض ، يجب أن يكون عرض الشريط مساوياً أو أكبر من عرض ورق الملصق وأقل من عرض الطباعة الأقصى للطابعة. نظرًا للأبعاد المادية المختلفة لكل طابعة ، فإن الطول الأقصى للطول الذي يمكن تحميله والحد الأقصى للعرض الذي يمكن طباعته يختلفان أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون لدرجات حرارة رأس الطباعة والشريط تأثير كبير على تأثير الطباعة.

2) مواد الطباعة

إذا كان السطح خشنًا نسبيًا (مثل الورق المطلي) ، فيجب استخدامه مع شريط كربون مبني على الشمع أو مختلط. السطح سلس نسبيا (مثل ورقة PET) ، ينبغي أن تستخدم مع الشريط القائم على الراتنج.

3) الثبات

إذا كنت ترغب في طباعة محتوى التسمية يمكن أن تحافظ على محتوى واضح ودائم ، يجب عليك اختيار الشريط القائم على الراتنج.

4) تكاليف الطباعة

بشكل عام ، فإن تكلفة أشرطة الكربون المستندة إلى الشمع هي الأدنى ، تليها تكلفة أشرطة الكربون المختلطة ، وتكلفة أشرطة الكربون المرتكزة على الراتنج.

5) خدش التسمية ، خدش ، تشويه ، التآكل ، وارتفاع درجة الحرارة وغيرها من المتطلبات

إذا كان الملصق مقاوم للخدش ومقاوم للتشهير ومقاوم للتآكل ومقاوم لدرجات الحرارة المرتفعة ، فقد تحتاج العلامة إلى مقاومة قوية للخدش. في هذا الوقت ، يجب تحديد شريط راتنج أو الشريط القائم على الشريط.

6) سرعة الطباعة

إذا كانت سرعة الطباعة أسرع ، يجب عليك اختيار شريط الباركود مع حساسية وجودة أفضل.