استخدام وتخزين وإدارة الحبر
- Apr 11, 2018 -

1 شروط تخزين الحبر الجديدة. تقل درجة لزوجة الحبر كلما ارتفعت درجة الحرارة ، وتقل درجة الحرارة وتزداد اللزوجة. بعض الأحبار الموضوعة في البيئة أقل من 3 درجات مئوية أو أقل من 0 درجة مئوية سوف تتجمد في حالة جيلي. يحدث ما يسمى ظاهرة التبلور. إذا كان الحبر "مموهًا" ، فيجب عادةً تسخينه إلى درجات حرارة تتجاوز درجة حرارة نقطة الهلام من 5 إلى 10 درجات مئوية لاستعادة الحالة الأصلية. . لذلك ، في المناطق الباردة ، يجب أن يولي تخزين الحبر في الشتاء اهتمامًا خاصًا.

عند تخزين الحبر في فصل الشتاء ، يجب تخزينه في مصدر غير نار ، حاول تدفئة بعض الغرف وتجنب التجميع في الهواء الطلق. إذا حدث التبلد ، ضعه في الماء الساخن واسمح للذوابان بالعودة إلى حالتها الأصلية. خلاف ذلك ، سيؤدي إلى مشاكل مثل انسداد الشبكة في الطباعة وحجب التخطيط. توخيا للحذر ، يمكن استبعاد هذه المشاكل عن طريق الترشيح باستخدام شبكة معدنية قبل الاستخدام.

2 ضبط استخدام الحبر الجديد أثناء التخزين. حتى إذا تم تخزين الحبر الجديد لفترة طويلة من الوقت ، فقد يتم في بعض الأحيان فصل مكونات مختلفة من تركيبة الحبر وترسيخها. هذا قد يتسبب في بعض الأحيان في الجدار الداخلي للحاوية الصدأ ويسبب مشاكل في الطباعة. لتجنب هذه المشاكل ، يجب عليك اتباع التعليمات. يتم استخدام عدد وترتيب الحاويات الواحدة تلو الأخرى.

3 - استخدام التحريك بالحبر. وكما ذكرنا من قبل ، فإن تخزين الحبر على المدى الطويل يميل إلى التسبب في إزالة المكونات في المستحضر أو الترسيب. لذلك ، حتى إذا كان الحبر جديدًا ، فيجب قلبه أو اهتزازه أو مزجه قليلاً قبل الاستخدام.

4 حول إدارة الحبر المتبقي. بما أن المذيب المستخدم للحبر البلاستيكي بالحفر هو مذيب ذو نقطة منخفضة الغليان ، فإن التطاير أثناء عملية الطباعة قد يسبب اختلال في المذيب ، أو قد يؤدي تبريد المذيب إلى سطح الحبر أو سطح الأسطوانة. المبردة للغاية ، مما أدى إلى اختراق رطوبة الهواء في الحبر. بالإضافة إلى ذلك ، في عملية الطباعة ، بسبب حطام الفيلم والأتربة المستنشقة في الحبر وأسباب أخرى ، على وجه الخصوص ، منطقة النموذج صغيرة ، وكمية الحبر أقل عرضة للتغيير. يميل الحبر المتبقي إلى أن يكون لزوجته منخفضة ، وأن الفصل والتهطال يحدثان بشكل أسرع. لذلك ، عند إعادة استخدامها ، يجب تقليبها أو ترشيحها بالكامل باستخدام شبكة من 100 شبكة أو أكثر ، ثم يتم خلطها بالحبر الجديد لعملية الهضم.

إذا استمررت في تخزينها ، فيجب إغلاقها وتمييزها بنوع الحبر المرفق بالعلامة ووضعها في مكان مظلم.