أساليب الطباعة المختلفة للرموز الشريطية وتحليل متطلبات الطباعة
- Aug 21, 2018 -

فيما يلي طرق الطباعة الرئيسية للباركود:

يمكن طباعة الباركود بطرق متنوعة ، بما في ذلك الطباعة الحجرية والحفر والإغاثة والطباعة غير النافثة (inkjet).

متطلبات الطباعة

أولاً ، الجوانب الرئيسية لجودة الطباعة هي:

(1) التحكم في خطأ حجم الرمز الشريطي هو تحسين معدل القراءة الأول للقراءة وتقليل معدل الخطأ في الترجمة. وهذا يتطلب متطلبات الجودة الخاصة بصنع الألواح ، الطباعة أو الطباعة ، بالإضافة إلى متطلبات التسامح الخاصة بأجهزة القراءة.

(2) لضمان المسح الصحيح ، يجب أن يكون الرمز الشريطي المطبوع نظيفًا وواضحًا. لا يوجد خلل واضح (عيب) ، ولا توجد بقع سوداء متبقية (بقع). عموما ، يجب أن يكون القطر الأقصى للعيوب والبقع ≤ أضيق. الرمز الشريطي هو الاسمية 0.4 مرة.

(3) يجب أن يتحكم بدقة في الطباعة أثناء الطباعة ، وإلا سيتأثر تأثير القراءة.

(4) للقراءة الموثوقة ، يجب أن تحتوي الشرائط والمسافات في الرمز الشريطي بعد الطباعة على إشارات تباين واضحة. كلما كانت إشارة التباين أكبر من الرمز الشريطي ، كان أداء القراءة أفضل.

(5) هناك متطلبات معينة لخشونة حافة الرمز الشريطي. عندما تكون الخشونة كبيرة جدًا ، لا يمكن قراءتها.

(6) يجب أن يتم التحكم بسماكة الشريط وطبقة الحبر الفارغة في الباركود بشكل عام ضمن 0.1 مم. خلاف ذلك ، سوف تتأثر صحة القراءة من خلال مستويات المسح المختلفة.

ثانيًا ، لضمان جودة طباعة الرمز الشريطي ، هناك متطلبات فنية ومادية معينة لعملية الطباعة ، بشكل أساسي:

(1) حجم القياس. عادة ما تتم طباعة الرمز الشريطي مباشرة من الأصل ، ومن الأفضل القيام بذلك عن طريق الآلية التي توفر فيلم الباركود.

(2) متطلبات لركائز. من حيث الخواص البصرية ، يجب أن يكون للركيزة خصائص جيدة لتشتت الضوء ، ولا يمكن أن يحدث انعكاس مرآوي. من حيث ثبات الأبعاد المادية ، يجب اختيار المواد ذات المقاومة الجيدة للطقس ، قوة الأبعاد الثابتة ، التمدد المعتدل للحبر ، الصبغة الجيدة ، النفاذية المنخفضة ، النعومة المعتدلة والنعومة.

(3) مطابقة اللون. لون الحبر لون رمز شريط آمن ، والحبر الأبيض هو اللون الأبيض الأكثر أمانًا. عند اختيار ألوان أخرى لطباعة الرمز الشريطي ، انتبه إلى تحديد اللون المناسب المطابق وفقًا لتأثير الضوء الأحمر للون.

(4) متطلبات الطباعة ذات الصلة للحبر. عند النظر في لون الحبر ، يجب أن نأخذ في الاعتبار الظروف المختلفة مثل تغيير لون الحبر. نظرًا لأن طباعة الرمز الشريطي هي الطباعة الصلبة ، فإن كثافة الانعكاس التي يمكن تحقيقها عن طريق الطباعة ترتبط بالخصائص البصرية للحبر وسماكة طبقة الحبر. أثناء عملية الطباعة ، تزداد كثافة الانعكاس للطباعة مع زيادة سمك الحبر ، وعندما يصل سمك الحبر إلى قيمة معينة. بعد ذلك ، تكون الكثافة مشبعة ، لذلك يجب الانتباه إلى تركيز الحبر وسماكة طبقة الحبر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا ملاحظة أن لزوجة الحبر لا ينبغي أن تكون منخفضة جدًا ، ويجب ألا تكون كمية الحبر المقدمة أثناء الطباعة كبيرة جدًا ، مما يؤثر على دقة طباعة الرمز الشريطي.