ما هو الباركود غير المرئي
- May 08, 2018 -

TTO ribbon.jpg

الباركود غير المرئي هو نوع من أنواع الكود الشريطي "يختفي" في نمط التغليف وتزيين التكنولوجيا. لا يدمر هذا الرمز الشريطي التأثير الكلي للتعبئة والتغليف والديكور ، ولا يؤثر على وظيفة الرمز الشريطي ، ولكن أيضًا يمكنه تلبية احتياجات مكافحة التزييف.


تطبيق الباركود غير المرئي

في الحياة اليومية ، علامة الباركود التي نتلامس معها على نطاق واسع هي العلامة الواضحة ، أي أننا يمكن أن نرى الشريط مع انعكاس الضوء المنخفض والمساحة الفارغة مع انعكاسية الضوء العالية بالعين المجردة. عادةً ما تبعث علامات الرمز الشريطي هذه الضوء بالضوء المرئي. يمكن لقارئات الرمز الشريطي المصنوع من الثنائيات وأجهزة ليزر He-Ne ، وأشعة الليزر شبه الموصل ، وأجهزة CCD قراءة هذه الرموز الشريطية. من الواضح أنه يتم نسخ معرّفات الباركود بسهولة من قبل أشخاص بدون ميزات أمنية. في التطبيقات العملية ، تتطلب جميع المنتجات الشهيرة وذات الجودة العالية ، والمستندات السرية ، والشهادات ، وشهادات الهوية ، تحديد رمز الباركود مع ميزات مكافحة التزييف. نجح معهد تطوير التكنولوجيا المتقدمة في مركز الباركود الصيني في تطوير الرمز الشريطي غير المرئي.

تُستخدم الرموز الشريطية غير المرئية لترميز المعلومات مثل اسم المنتج والشركة المصنعة وتاريخ الشحن باستخدام نظام شفرة مصمم ذاتيًا وطباعته في سلال ورقية. أصبحت السلة الورقية غير مميزة عن العين البشرية ، ولا يمكن تحديدها بالضوء المرئي من خلال المعالجة غير المرئية. هذا النوع من الملصق يعلق عادة على تفريغ البضائع. عندما يفحص قارئ الرمز الشريطي غير المرئي الرمز الشريطي غير المرئي ، يتم عرض معلومات الرمز الشريطي على القارئ.

عملية معالجة الباركود غير المرئي هي تغطية الرمز الشريطي على المادة actinic ، بحيث يصبح الرمز الشريطي مرئيًا ، ولا يستطيع ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المحدد اختراق الكود الشريطي غير المرئي. فقط قارئات الرموز الشريطية غير المرئية ذات الدقة العالية والطول الموجي المحدد حيث يمكن لمصدر الضوء مسح معلومات اكتساب قراءة الشفرة غير المرئية.

تتطلب الوسائط غير المرئية استخدام مادة غير سامة وعديمة الرائحة ولا تتسبب في تلف معلومات الرمز الشريطي على الورق. يجب أن يكون لقارئات الرموز الشريطية غير المرئية دقة عالية بما فيه الكفاية وعمق للحقل للتعرف على رموز شريط مرئية وغير مرئية. لا يمكن أن تكون علامات الرمز الشريطي مشوهة أو متفاوتة أو تلال كبيرة الحجم بعد المعالجة غير المرئية ، ويجب ضمان توحيد النفاذية البصرية.

توفر الرموز الشريطية غير المرئية إجراءات جديدة لمكافحة التزييف للشركات ودوائر الأمن.

Near Edge Ribbons Ink Outside1.jpg

تقنية الباركود غير المرئي

1. مغطاة الباركود غير مرئية
مبدأ هذا النوع من الباركود غير المرئي هو تغطيته بغشاء أو طلاء محدد بعد طباعة الرمز الشريطي ، بحيث يكون الرمز الشريطي بعد المعالجة صعبًا على العيون البشرية التعرف عليه. يحتوي الرمز الشريطي الخفي للأكلاف على تأثير جيد لمكافحة التزوير ، لكن تأثيره التزييني ليس مثاليًا.

2. العلاج الضوئي الكيميائي للبار كود غير مرئي
تُستخدم الطريقة البصرية لمعالجة الباركود البصري المشترك ، بحيث أنه بعد معالجة الباركود ، يصعب على العين البشرية العثور على آثار. لا يمكن قراءتها مع ضوء الطول الموجي العادي والضوء غير المحدد. هذا الباركود التخفي غير مرئي تماما. ، تأثير الزخرفة هي أيضا جيدة جدا ، ويمكن أيضا أن تكون مصممة لتغليف مزدوج لمكافحة التزييف

3 ، طباعة الشبح الحبر رمز شريط غير مرئي
يمكن تقسيم هذا الرمز الشريطي إلى رمز شريط طباعة بالحبر عديم اللون ورمز شريط الطباعة بالحبر الملون. يستخدم الأول بشكل عام أحبار الفلورسنت وأحبار thermochromic وأحبار phosphorescent وغيرها من الأحبار الخاصة لطباعة الرموز الشريطية. يجب أن تستخدم هذه الرموز الشريطية غير المرئية إضاءة خاصة في الطباعة. في تعريف الرمز الشريطي ، يجب استخدام مصادر الضوء الحساسة المقابلة. هذه الرموز الشريطية كانت في الأصل غير مرئية ، وطباعة الرمز الشريطي للأحبار الملونة بشكل عام مع أحبار تغيير اللون. رمز الشبح غير مرئية مطبوعة رمز شريط ، نفس العملية والطباعة العامة.

Black TTR ribbon.png

نحن نقوم فقط بتوريد منتج قسط من أجل حل الترميز ووضع العلامات ، مثل الشريط الساخن ختم (الترميز احباط) ، الشريط الحراري نقل الراتنج للنسيج ، بالقرب من حافة الشريط (TTO) ، الشريط الساخن ختم الطبية ، الأسطوانة الحبر الساخن ، الخ. نحن نبحث عن شريك تجاري مستقر وعامل قوي!